تعاملك مع طبيب الكمبيوتر يعني موافقتك على سياسات العمل الخاصة

سياسة الشحن والتوصيل

  • يتم تركيب وتجهيز الجهاز خلال 3 الى 7 أيام عمل (الجمعة إجازة) من استلام المبلغ و يتم تأكيد الحوالات المالية خلال 48 ساعة
    بعد ذلك يتم تسليم الطلب الى شركة الشحن سمسا والتي تقوم بعملية التسليم من 2 الى 3 أيام عمل في حال لم يكن هناك أي طارئ أو مشكلة عارضة لدى شركة الشحن
  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن الأجهزة بعد تسليمها لشركة الشحن سواء في تأخير الشحنات أو الأضرار
  • جميع الشحنات تخرج مع شركة الشحن بدون تأمين ، وذلك يعني أن أعلى مبلغ ستدفعه شركة الشحن للعميل هو 375ريال في حال الضرر مهما كانت قيمته.
  • إذا رغب العميل في التأمين على الشحنة فإنه سيدفع لشركة الشحن بواسطة طبيب الكمبيوتر مبلغ إضافي 3% من قيمة الشحنة ( غير مسترد )
  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن الأضرار التي تقع على الشحنة أو الجهاز بسبب الشحن ، وعلى العميل التحقق من الشحنة قبل التوقيع على استلامها وعدم استلامها في حال كانت متضررة .
  • إذا اكتشف العميل أي ضرر في الشحنة بعد استلامها فإنه يستطيع رفع مطالبة تعويض على شركة الشحن وليس على طبيب الكمبيوتر على أن يكون ذلك خلال 24 ساعة حسب سياسة الشركة الناقلة – وعلى العميل رفع شكوى عن طريق الاتصال بشركة سمسا على الرقم المجاني920009999
  • جميع القطع المرسله لعملائنا مغلقه بتغليف المصنع ويتم التاكيد من خلال الفحص الدائم من قبل القسم المسؤول عن الشحن.

 سياسة الاستلام والتسليم

  • ميزه الشحن مجاني من والى العميل (للاجهزه او القطع) التي هي داخل الضمان شرط ان يكون الخلل مصنعي (هاردوير)وليس سوء الاستخدام او مشكله برمجيه.
  • ان كان لدى العميل مشكله بالسوفتوير او رغبه بعمل فحص عام غير مشمول بالضمان , نحن نقدم خدمة الشحن (من خلال سمسا) من العميل الى PCD والعكس بسعر مخفض 70 ريال .
  • على العميل وضع القطعه او الجهاز بكرتونه الاصلي و ان يكون التغليف امن حفاظا على سلامه القطعه /  الجهاز . اي ضرر اثناء الشحن لن يكون PCD  مسؤولا عنه.
  • على العميل بعد استلام الطلب مراجعة القطع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة خلال 48 ساعة وفي حال وجود أي ملاحظة فيجب التواصل المباشر مع الإدارة على الإيميل الرسمي [email protected]
  • يحق لطبيب الكمبيوتر التغيير في الطلب دون الرجوع للعميل بشرط أن يكون هذا التغيير للأفضل كأن يضع كرت شاشة أفضل أو شاشة أسرع في التردد أو معالج فئة أعلى حتى وإن تغيرت شركة المنتج كأن يضع asus بدلا من palet في كروت الشاشة على سبيل المثال

سياسة السوفتوير ( البرمجيات )

  • يتم تنصيب وندوز 10 اصلي اذا كان من ضمن العرض المطلوب
  • كود التفعيل للوندوز صالح لتفعيل الجهاز مرة واحدة فقط في حالة العميل قام بالفورمات لن يستطيع التفعيل مرة ثانية
  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن أي مشاكل أو أخطاء تظهر في البرمجيات (سوفت وير) بعد 24 ساعة من استلام الجهاز.
  • جميع البرمجيات والألعاب المجانية التي يتم تنصيبها في الجهاز لاتقع تحت الضمان ولا الدعم الفني ونحن غير مسؤولين عن تفعيلها.
  • طبيب الكمبيوتر ليست جهة تعليمية لذلك نحن لانقدم الخدمات التعليمية أو التدريب أو الشروحات .

سياسة الدعم الفني

  • يقدم الدعم الفني عن طريق الواتساب.
  • فريق الدعم الفني يحدد من خلال التواصل إذا كان العطل سوفت وير أو هاردوير
  • سيقوم فريق الدعم الفني على الموقع بتوجيه العميل إلى الإجراء الصحيح

سياسة المستندات والفواتير :

  • يتم ارسال الفاتورة عبر الاميل ما لم يطلب العميل غير ذلك  (يرجى التاكد من ادخال الاميل بشكل صحيح ليتم ارسال الفاتورة بعد تاكيد الطلب ) في حالة الطلب من احد المندوبين يرجى تزويد البائع بالاميل والبيانات الصحيحة لارسال الفاتورة.
  • لايتم اعتماد أي فاتورة مطبوعة بدون ختم المؤسسة .
  • جميع مخاطبات ومراسلات طبيب الكمبيوتر تصدر بالأوراق الرسمية.
  • لايتم الاحتفاظ بأي نسخة من الفواتير المطبوعة .

سياسة الشحن والتوصيل والأضرار الناتجة عن الشحن

  • يستلم العميل جهازه من المكتب أو أقرب نقطة توزيع للعنوان العميل
  • الشحن مع شركة سمسا اكسبرس ( فيدكس ) وغالبا تصل خلال 2-3 ايام عمل داخل المملكة (الجمعة اجازة )
  • الشحنات يتم تسليمها لشركة الشحن الساعة 4 عصرا عدا الجمعة
  • يمكن تتبع الشحنة من خلال موقع الشركة http://goo.gl/7vp6Z0
  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن الكسر الناتج عن شركة الشحن وبالتالي يجب على العميل تقديم شكوى لدى الشركة الناقلة . ورفع شكوى في البريد السعودي ضد الشركة الناقلة
  • يتم تجهيز الجهاز بشكل كامل واختباره وتشغيله قبل ارساله للعميل

سياسة الأسعار والدفع وإلغاء الطلبات

  • عروض الاسعار المخصصة لعملاء محددين لمدة 48 ساعة فقط
  • نحن غير ملزمين بأي عرض سعر ( إعلان ) منتهي سواء انتهت الكمية أو تاريخ العرض
  • يتيح طبيب الكمبيوتر وسائل متعددة للدفع  الطرق الاكتروني عبر الموقع  أو التحويل البنكي على أحد الحسابات المعتمدة
  • لايتم اعتماد أي فاتورة مالم يستكمل العميل قيمة الفاتورة .. ولا يمكن العمل بنظام العربون إلا للحالات الخاصة
  •  لايمكن للعميل استلام الجهاز قبل اكمال المبلغ
  • لايتم استرجاع الجهاز بعد استلامه
  • يخصم على العميل 500 ريال في حال إلغاء الطلب بعد عملية التركيب و 600 ريال بعد التركيب والشحن
  • في حال الغاء طلب القطع بعد اتمام الشحن يتم خصم اجور الشحن ذهابا وايابا على العميل
  • يخصم 2.5% من القيمة المدفوعة رسوم إشغال وخدمة في حال إلغاء الطلب (تجميعات او قطع )
  • تتم عملية الإرجاع للعميل خلال 7 أيام عمل

سياسة العمل والتواصل

  • وقت العمل الرسمي للمعرض 10 صباحا الى 7 مساءا
  • الجمعة ( اجازة )
  • يتم التواصل مع المبيعات من خلال الدردشة المباشرة على الموقع من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 11 ليلا
  • يتم التواصل مع فريق الدعم الفني من خلال الواتساب , ويتم الرد بين الساعة 12:00 ظهراً و الساعة 9:00 مساءً
  • يتم التواصل مع  الإدارة عبر الإيميل [email protected]
  • يجب التواصل من نفس الرقم المسجل في قواعد بيانات طبيب الكمبيوتر للحصول على الدعم الفني او يرسل من نفس الرقم طلب اعتماد رقم ثاني للتواصل

سياسة الضمان و الإرجاع

  • يمنع إرجاع الكمبيوتر لأي سبب من الأسباب ويتم استبدال القطع المتعطلة من قبل الوكيل
  • بناء على تعليمات وزارة التجارة، تخضع جميع القطع في الضمان لسياسة ( القيمة الاستهلاكية )
  • الضامن هو الوكيل وليس طبيب الكمبيوتر
  • الشحن إلى الوكيل داخل او خارج السعوية على حساب العميل
  • مدة الضمان على أكثر القطع سنتين على العيوب المصنعية للهاردويد
  • إذا تمت إزالة الرقم التسلسلي عن غلاف السلعة والستيكر الخاص بالضمان ، لن نستطيع تغطية تكاليف الإصلاح. يرجى التأكد من عدم العبث بالرقم التسلسلي أو إزالته. في حالة حدوث ذلك، لن نستطيع خدمتك
  • لا يمكننا خدمتك في حال عدم توفر الكراتين الأصلية للمنتج وخصوصاً كرتون الشاشة
  • الضمان هو للعيوب المصنعية فقط ولا يشمل الأعطال الأخرى مثل الكسور او الاضرار الناتجة عن سوء الاستخدام
  • لن ينطبق الضمان لأية أضرار ناجمة عن ( استخدام اكسسوارات غير متوافقة مع السلعة – عدم اتباع تعليمات الجهة المصنعة )
  • يعتبر الضمان لاغيا في حال فتح صندوق الجهاز دون موافقة الدعم الفني أو نزع ملصق التأمين الفضي من خلف الجهاز 
  • يعتبر الضمان لاغيا في حال استخدام المنتج بطريقة غير صحيحة مثل كسر سرعة المعالج او كرت الشاشة او رفع الحرارة أو تحميل برامج خطرة .
  • سنقوم بفحص اي قطعة قبل إرسالها للوكيل للتأكد ان المشكلة ناتجة عن خطأ في التصنيع .
  • محاولة صيانة المنتج عند اي مركز صيانة غير معتمد لدى الوكيل تلغي الضمان عن المنتج
  • خلال فترة الضمان، يمكنك صيانة السلعة في كل مرة تحتاج فيها سلعتك للصيانة.
  • لا يتوفر خيار تمديد ضمان من أي جهة خارجية غير طبيب الكمبيوتر
  • العميل سوف يدفع كامل مصاريف الشحن في حالة الضمان (الاستلام والتسليم وقيمتها 70 ريال )
  • إذا ظهرت مشكلة في الجهاز خلال 72 ساعة من استلامه فإن طبيب الكمبيوتر يتحمل مصاريف الشحن من وإلى العميل
  • أقصى مدة للصيانة هي 14 يوم من تاريخ استلام الوكيل للسلعة وليس من تاريخ استلام طبيب الكمبيوتر  له
  • لا يشمل الضمان البيانات .. الضمان فقط يشمل الهاردوير
  • ضمان الهدايا المجانية التي يقدمها طبيب الكمبيوتر ( مثل الاكسسورات ) ضمان تشغيلي لمدة أسبوع واحد فقط
  • المنتجات التي لايوجد لها وكيل في السعودية تحتاج 40 الى 60 يوم للصيانة والضمان.
  • يتحمل العميل قيمة تكاليف الشحن في حال الصيانة للمنتجات التي لايوجد لها وكيل بالسعودية
  • اي منتج يتم شراؤه من المتجر غير قابل للارجاع الا في حال:

    ان تكون القطعه او القطع ضمن تغليفها الاصلي ولم يتم فكها او استخدامها ويتم التواصل معنا خلال 48 ساعة من استلامها .

    – ان يكون هناك عطل فني او مصنعي بالقطعه ، وفي هذه الحاله يتم تحويلها الى قسم الضمان للاستبدال او الارجاع بعد تاكيد وجودالخلل ضمن شروط ضمان المنتج.

  • يعتبر استخدام الكروت في التعدين غير مشروع ويصنف عطل الكرت ( سوء استخدام)
  • ضمان الشاشات :يعتبر هذا المنتج حساس جدا وقد يتأذى اثناء الشحن وبالتالي ننصح العملاء الكرام بالتامين على شحنتهم التي تتضمن شاشة
    ويمنع الغاء الطلب وارجاع الشاشة في حال تم شحنها.
  • ضمان الكراسي والطاولات : تعتبر هذه المنتجات استهلاكيه، لذلك فان ضمان التشغيل يكون ضمان شامل خلال اول 72 ساعه (يقوم العميل بتفقد القطعه ان كان فيها اي نقص او اي مشكله في عمل الكرسي يحق للعميل استبدال المنتج مباشره). بعد ذلك يكون الضمان حسب الجدول الموضح اسفله :

البراند

تفاصيل الضمان

COUGAR / RAZER

الكراسي: ضمان سنة علي الهيدروليك فقط
الضمان لا يشمل الكسور او تقطيع الجلد
الطاولات : ضمان تشغيلي لمده اسبوع.

XROCKER – TWISTED MINDS – EUREKA – DXRACER

ضمان سنتين يشمل سوء التصنيع ولايغطي الكسور اوتقطيع الجلد

COOLER MASTER

الكراسي : سنتين باستتناء كراسي R1 الضمان سنة واحدة.
الطاولات : الضمان سنتين باستثناء الماوسباد اللي مع الطاولة .

HYPERX – GAMEON

الكراسي : ضمان مدة سنة على الجلد انه سليم والكفرات إذا في خلل في الدوران لايشمل كسر او قطع للجلد.
الطاولات : الضمان إذا كان فيها أي قطعة ناقصة او في عيب مصنعي لمدة أسبوع من تاريخ الشراء.

RAIDMAX , GALAX

ضمان سنتين يشمل سوء التصنيع ولايغطي الكسور اوتقطيع الجلد

  • شركة PCD لا تضمن عمل المنتجات المعروضة بالموقع على اجهزة ثانية مثل playstation او xbox , وان المواصفات الموجدة عند كل منتج متوافقة مع اجهزة الكمبيوتر فقط
  • ننوه إلى أن المرجع الوحيد لتحديد ضمان القطع هو طبيب الكمبيوتر، لذلك يجب على عملائنا الكرام إرسال القطع أو الجهاز الذي يعاني من أي مشكلة إلى الشركة حصراً . علماً أننا لسنا مسؤولين عن أي خطأ ناجم عن تدخل أي جهة ثانية غير فريق طبيب الكمبيوتر لمحاولة الإصلاح

سياسه الارجاع المالي داخل الضمان :

سياسه الارجاع المالي داخل الضمان : يتم خصم قيمه الاستهلاك للقطع المراد عمل استرجاع نقدي لها حسب الجدول التالي

قيمة الاستخدام
من (شهر) الى (شهر) القيمة
0 5 0%
6 8 15%
9 17 25%
18 24 40%
25 36 65%

سياسة مركز الصيانة

  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن أي ملفات او بيانات أو برامج في الجهاز و لا نتحمل مسؤولية فقدان أي منها.
  • سيتم التواصل مع العميل خلال 48 ساعة لإبلاغه بنتيجة الكشف و الصيانة المطلوبة لجهازه و تكلفة الصيانة المتوقعة ليتم أخذ موافقة العميل عليها قبل أجراء الصيانة للجهاز.
  • يجب على العميل دفع تكلفة الصيانة قبل أستلام الجهاز أو دفع تكلفة الكشف في حال عدم الرغبة في إكمال الصيانة.
  • الضمان ثلاثة أيام و لا يشمل سوء الاستخدام أو مشاكل مزود الطاقة او البطارية أو البرامج التي يتم تركيبها من قبل العميل و الانترنت.
  • لا يقع تحت مسؤولية طبيب الكمبيوتر أي جهاز يبقى أكثر من 14يوم بعد انتهاء اجراء الصيانة له و لم يقوم العميل بالحضور لاستلامه.
  • سوف تصلك رسالة واتساب على جوالك بعد الانتهاء من صيانة جهازك.
  • طبيب الكمبيوتر غير مسؤول عن فقدان العميل الضمان لجهازه بسبب فتح الجهاز لأجراء الصيانة له بناءً على طلب العميل لأجراء الصيانة لجهازه.

تنبيهات مهمة :

1- يجب تغليف الجهاز بكرتونه الاصلي والتأكد من حسن التغليف
2- نحن غير مسؤولين عن سوء التغليف أو تضرر الجهاز بسبب الشحن لاسمح الله .
3- في حال تعرضت السلعة لسوء الشحن ( كسر ) سنقوم باشعار العميل مباشرة ليرفع مطالبة ضد شركة الشحن
4- الضمان لايشمل أي قطعة فيها كسر .
5- هذه الملاحظات قد ينتج عنها تأخير في خدمة استلام وتسليم الجهاز لك