صرحت شركة AMD رسميًا خلال فعاليات المؤتمر التقني الكبير Computex عن تقنياتها الجديدة للجيل التالي والتي سوف تتواجد في جهاز الألعاب المنزلي PS5.

تؤكد الشركة أن الجيل التالي من AMD Navi سوف يتخلى عن تصميم GCN ويأتي بدلًا منه تصميم أحدث من تطويرها RDNA ويقدم أداء أفضل بمرة ونصف في استهلاك كل واط من الطاقة وفي التردد للأداء الإجمالي بالمقارنة مع التصميم السابق.

كما وتوضح اشركة أن التصميم الجديد مزود بتصميم جديد لوحدة المعالجة، بحيث يساعد على تخفيض IPC وزيادة الفعالية، وتصميمها الجديد يساعد على الوصول لترددات أعلى في الأداء والحصول على جودة أفضل عند كل تردد.

أعلنت شركة AMD في المؤتمر أيضًا أنها تعمل على إصدار خاص من رسوم Navi الجديدة لإدخالها في جهاز الألعاب PS5 والذي سوف يأتي أيضًا مع الجيل الجديد من المعالجات Ryzen “Zen 2”.

انطلاقة البطاقات الرسومية مع RDNA ستكون برفقة سلسلة AMD Radeon RX5000، وسوف تتوفر بطاقة Raden RX 5700 في يونيو التالي وتعد الشركة بتقديم أداء أفضل من RTX 2070 في هذه البطاقة، كما وأن هذه السلسلة الجديدة سوف تكون الأولى بالعالم لإتاحة تقنيات PCIe 4.0 مع تخصيصها لألعاب الفيديو وما تتطلبه من ضغوطات كبيرة.

المزيد من التفاصيل تأتينا في 10 يونيو.

المصدر

.

Leave a Reply