عادت الروح من جديد لبطاقة RX Vega Nano بعد أن مضى ما يقارب سنة كاملة على أول ظهور لها في حدث حدث Capcaicin SIGGRAPH 2017  لعام 2017 والذي قمنا بتغطيته. هذه العودة بدات مع ظهور أول صورة لـ PCB البطاقة من شركة Sapphire الشريك الحصري لتصنيع بطاقات AMD, واليوم نحن مع شريك أخر حصري وهو PowerColor الذي يستعرض هذه البطاقة المثيرة للاهتمام كواحدة من أصغر البطاقات بالعالم ولكن لن نقول انها الأقوى فلقد رأينها ماهو أقوى مع بطاقة GTX 1080 Ti التي تم تصنيعها بحجم قريب منها.

هذه النظرية تعمل عليها AMD منذ فترة وأخر بطاقة أطلقت بهذا الحجم كان مع عائلة Fury في عام 2015 وهي Radeon R9 Nano بسعر 650 دولار. منذ شهر يوليو لعام 2017 وحتى الأن لم نسمع أي شيء يتعلق بالبطاقة الأصغر RX Vega Nano التي تستند على نواة Vega 10 المصنوعة بدقة تصنيع 14nm FinFET دون معرفة عدد وحدات الحوسبة التي تتضمن فيها ولكن معلومات تشير إلى أقل من 4096 معالج تدفق مع ترددات منخفضة, ذاكرة HBM2 المدمج بنفس قالب النواة بحجم 8GB و باستهلاك طاقة يصل إلى 150 واط.

   

الصور الجديدة للبطاقة RX Vega Nano تظهر انها بحجم PCB صغير بحجم mITX كما هي الصور السابقة مع التأكيد على تمتعها بمنفذين طاقة واحد 8pin والأخر 6pin. للأسف حتى الأن لا نعلم بعد إن كانت البطاقة ستطلق في الأسواق وتكون متاحة للبيع, أم أنها عبارة عن نموذج يتم العمل عليه قبل مرحلة الإطلاق. من وجهة نظرنا نحن نميل إلى أن هذه البطاقة قريبة من الإطلاق والسبب هو ظهور نفس الصورة للبطاقة من شركة Sapphire والان نفس البطاقة تظر لنا من شركة PowerColor مما يعني أن هناك شيء ما يطبخ للكشف عنها.

هل تتوقعون أن تطلق هذه البطاقة الصغيرة جداً بعد أن تأخر إطلاقها سنة كاملة؟ وهل يكون هناك فائدة منها؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

Leave a Reply