هل نحن نتحدث عن حلم هنا؟ أم عملية نصب واحتيال كبيرة؟ يكمن أن نقول لا هذه ولا تلك والسبب أن هذه الشركة الكورية Wasabi Mango تعرض منتجاتها في مختلف المواقع التقنية ومواقع الشراء, فصحيح انها لا ترتقي لإسم الشركات الكبيرة مثل سامسونج و LG وغيرها إلا انها تقدم اليوم شاشة بمواصفات قوية للاعبين وبسعر مغري جداً. حتماً بهذا السعر ستسفسر عن مدى جودة التصنيع, وصراحة هذا الأمر سيكون عائد لتجربة المستخدمين لهذا النوع من الشاشات التي تبيعها الشركة.

هذه الشاشة تعتبر أول شاشة بالعالم تتوفر في الأسواق بهذه المواصفات القوية للاعبين. فهي تأتي أولاً بإسم UHD430 وتمتاز بحجم 43 بوصة بدقة عرض 4K مع دعم معدل تحديث يصل إلى 120Hz بجانب دعم تقنية HDR بمعدل سطوع يصل إلى 400nits وهو ليس معدل السطوع الأقوى بكل تأكيد فمعيار HDR المثالي هو 1000nits.

نوعية لوحة الشاشة هي IPS ومصنوعة من سامسونج كما يشاع مع قدومها بنسبة عرض 1200:1, زمن استجابة 5ms, مع 3 منافذ عرض HDMI 2.0, ومنفذين DisplayPort 1.4, بجانب مخرج صوتي ومنفذ USB. للأسف ما عرفناه أن هذه الشاشة لا تدعم تقنية FreeSync حيث سيكون عليك استخدام منفذ DisplayPort حتى تستمتع بدقة 4K مع معدل تحديث 120Hz.

في الوقت الحالي هذه الشاشة متاحة للشراء من هنا بسعر 1400 دولار. صراحة هذا السعر المغري يضع الكثير من التساؤلات حول مدى جودة التصنيع…مع ذلك سنجد الكثير من المستخدمين يقدمون على شراء تلك الشاشة خاصة مع قدومها بهذه المواصفات القوية والتي ترقى إلى حد كبير لمتطلبات اللاعبين. مع ذلك إن كنت تسأل هل هي الأفضل؟ بكل تأكيد سأقول لك لا فهناك ماهو أفضل منها خاصة مع شاشات انفيديا التي أعلنت عنها سابقاً والتي ستكون بسعر مرتفع كثيراً بنفس الوقت ستكون بمواصفات خارقة.

ما رأيكم بهذه الشاشة الجديدة من Wasabi Mango؟ هل يمكن ان تفكر بشرائها؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

Leave a Reply