أعلنت شركة Cooler Master المشهورة في عالم التبريد المائي والهوائي عن أحدث حلولها في عالم التبريد المائي المتكامل المعروف بـ AIO. الحل الجديد التي تقدمه لنا يتميز كأول مشتت مائي AIO لها بإضاءة Addressable RGB كاملة من مراوح التبريد إلى نفس البلوك المائي ليعطي للاعبين مظهر جمالي رائع وتناسق مع باقي قطع الهاردوير التي تتمتع بنظم إضاءة RGB.

المشتت المائي الجديد MasterLiquid ML240R RGB و MasterLiquid ML120R RGB تم صنعهم فقط لكي يقدم لمحبي التعديل واحدة من أجمل حلول التبريد المائي المتكاملة بإضاءة RGB, فالمميز بها هو دعمها الكامل لنظام الإضاءة الموجود على لوحات ASUS/MSI/ASRock مما يعني أنك قادر على تحقيق تزامن لوني حقيقي رائع بين مختلف القطع.

المميزات التي تحظى بها هذه المشتتات المائية

ياتي كلاً من المشتت المائي MasterLiquid ML240R RGB و MasterLiquid ML120R RGB بتصميم مضخة جديد كلياً مع بلوك مائي متضمن بداخله 12 نقطة إضاءة RGB LED و 8 نقاط إضاءة RGB LED على كل مروحة من المراوح المتضمنة مع هذا المشتت. كل تلك الألوان ستمنحك 16.7 مليون لون لتختار منها ما يعجبك ويلبي مزاجك الخاص.

بسهولة ستكون قادر على التحكم بكل نقطة إضاءة على حدى من خلال برنامج التحكم بإضاءة RGB التي توفرها شركات ASUS/MSI/ASRock أو من خلال تطبيق +MasterPlus من Cooler Master. هذا على صعيد الإضاءة اما على صعيد تطوير التقنيات الداخلية فلقد اعتمدت CM على تطوير وتحسين المضخة الداخلية من خلال خبرتها الخاصة, أي لم تستعن بشركة خارجية بل تم تطويرها بناء على خبرتها الكبيرة في هذا المجال.

المضخة الجديدة تعتمد على dual chamber أي تعتمد على قطعتين مما يجعلها تفصل السائل البارد عن السائل الساخن بشكل ذكي لعرض قدرة تبريد أفضل بالمحصلة, حيث سيكون لذلك تأثير واضح على حرارة المعالج المركزي. بينما يأتي سطح البلوك المائي النحاسي عالي الجودة بتصميم دقيق للغاية مما يعني ملامسة سائل التبريد لكل مناطق سطح المعالج المركزي بالشكل المطلوب لتبدد الحرارة بشكل أفضل, وهو بالمناسبة تصميم جديد بدأت تعتمد عليه CM.

ماذا عن الأسعار؟ ياتي مشتت MasterLiquid ML240R RGB بسعر 120 دولار, بينما مشتت MasterLiquid ML120R RGB المائي المتكامل مسعر عند مبلغ 100 دولار. وهي بالمناسبة أصبحت متوفرة للشراء الأن من مختلف مواقع الشراء. أخيراً برنامج +Cooler Master MasterPlus سيكون متاح للمستخدمين في شهر مايو لأنه حتى الان ما زال في مرحلة البيتا ويخضع للاختبارات.

ما رأيكم بهذا المشتت المائي الجديد من CM؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

Leave a Reply