قطار التنافس بين الشركات تحول فجأة نحو سباق خدمات البث المباشر، ومثلما كشفت شركة Google عن خدمتها الخاصة لبث الألعاب Stadia، قامت Apple بالكشف هي الأخرى عن Apple Arcade.

أعلنت شركة Apple عن الخدمة مؤخراً، وسوف تكون اشتراك شهري يمنح اللاعبين القدرة على بث ألعاب الفيديو، وستقدم نحو 100 لعبة جديدة وحصرية للخدمة.

بعض هذه الألعاب سوف تأتي من مبتكرين مشاهير أمثال Hironobu Sakaguchi و Ken Wong و Will Wright  وغيرهم المزيد، وتؤكد الشركة أن ألعاب الخدمة سوف تتصف بالتميز والإبداع والجودة والقدرة على جذب لاعبين من كافة الأعمار.

ستتيح الخدمة التجربة الفورية لألعاب مختارة بدون أي إعلانات تجارية أو تتبع لمعلومات المستخدم أو طلب مشتريات إضافية، فسوف تحترم خصوصية المستخدم حسب ما ذُكر.

كما وأكدت الشركة أنه سيتم جلب ألعاب الخدمة إلى متجر التطبيقات التابع لها، ووضحت أنها تعاونت مع شركات وفرق تطوير عديدة لجعل مكتبة ألعاب الخدمة واسعة وغنية.

ومن هذه الشركات والاستديوهات التي تعاونت معها، هنالك Annapurna Interactive و Bossa Studios و Cartoon Network و Finji و Giant Squid و Klei Entertainment و Konami و LEGO و Mistwalker Corporation و SEGA و Snowman و ustwo games وغيره.

خدمة Apple Arcade سوف تدعم استخدامها من خلال الحواسب والهواتف الذكية وأجهزة المنزل الأخرى مثل الشاشات، لكن فقط عبر أنظمة الشركة الخاصة، كما وستدعم اللعب بدون اتصال إنترنت، وبعض ألعاب الخدمة سوف يدعم اللعب عبر يد تحكم.

جميع ألعاب الخدمة سوف تمتلك ميزة إكمال اللعبة من جهاز أخرى بشكل مباشر، وتنوه الشركة إلى أنها ستعمل على إضافة ألعاب جديدة للخدمة بشكل دائم.

تُطرح خدمة Apple Arcade في صيف 2019 في أكثر من 150 دولة، وسنرى وقتها قسم جديد خاص بها في متجر التطبيقات، وستدعم أنظمة iOS و macOS و tvOS .

المزيد من التفاصيل عن الخدمة موجودة في الفيديو الرسمي أدناه، ولمن يريد الإطلاع عليها أكثر يمكنه زيارة الموقع الرسمي.

المصدر

.

اترك تعليقاً