يعد إسم Antec واحداً من أعرق الأسماء في عالم كيسات الحواسيب الشخصية وغيرها من مكونات الحاسب الشخصي عالية الجودة والموجهة للمحترفين واللاعبين وعشاق تجميع الأجهزة الشخصية بشكل عام. فكلما ذكر إسم Antec تذكرنا واحدة من أفضل الكيسات إن لم تكن أفضلها في وقتها، الـ Antec 900 كانت واحدة من الكيسات التي ساهمت في تشكيل وجه الصناعة كما نراها الآن، ولكن ليس وحدها ما قدمته لينال رضا الجمهور. فهناك أيضا سلسلة Dark Fleet التي حازت على الجوائز لتصبح  من أفضل الكيسات وتنضم للـ Antec 900. واليوم نرى آخر عضو في تلك العائلة. إنها الـ DF500.

الـ Antec Dark Fleet DF500 من الخارج

تبتعد الـ DF500 عن الشكل الاعتيادي للكيسات الحالية الذي يتخذ شكلاً مستطيلاً مستقيماً تماماً، فهي تتمتع بانحناءة بسيطة للخارج من للأمام واللوح الأمامي مغطى بالبلاستيك الشفاف الذي يتخلله المعدن من الحواف ليظهر المراوح الأمامية المضيئة بإضاءة RGB والتي يمكن تعديل نمط الإضاءة كيفما يريد المستخدم مع امكانية ربطها بالتنسيق مع إضاءة اللوحة الأم لتحكم أسهل.

الـ Antec Dark Fleet DF500 تستوفي جانب الشكل.. ولكن ماذا عن الأداء؟
الـ Antec Dark Fleet DF500 تستوفي جانب الشكل.. ولكن ماذا عن الأداء؟

في المجمل وكما نرى يعطي هذا شكلاً رائعا وفريداً من نوعه للكيس التي تأتي بحجم Mid Tower. وأنا شخصياً أقدر الابتعاد عن الشكل الاعتيادي والمتعارف عليه، وهو أول ما يجذب أنظاري في الكيس، ولكن ما يشوبه هو تقديم الشكل على الأداء؛ فتغطية الواجهة بمثل هذا الزجاج تحرم المراوح الأمامية من تلقي الهواء وإدخاله للكيس، مما يعني ارتفاع درجات الحرارة بالداخل.

تتكون منافذ التوصيل الأمامية من منفذي USB 3.0 مع منفذين للسماعات ومكبر الصوت وزر تشغيل مضئ الحواف وزر تشغيل إضاءة الـRGB.

الـ Antec Dark Fleet DF500 من الداخل

بالرغم من قلة تيار الهواء المتوقعة للكيس، تستطيع الـ DF500 حمل ثلاث مراوح بمقياس 120 و140 ملليمتر في الأعلى، ومثلهم من الأمام وواحدة في الخلف، مما يجعلها ممتازة لدورات التبريد المائي المعدلة Custom Water Cooling حيث أنه يمكن بالطبع تركيب رادياتير بطول تلك المراوح، كما أنها تدعم بطاقات رسوميات بطول يصل إلى 380 ملليمتر. وبالنسبة للتخزين فهنالك أماكن لحمل أربعة اقراص بحجم 2.5 بوصة مع امكانية استغلال مكانين منهما للأقراص بحجم 3.5 بوصة.

تتوفر الـ Antec Dark Fleet DF500 بسعر80 يورو الآن في جميع المتاجر العالمية.

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً