نقلنا لكم منذ أيام قليلة خبر تعرض شركة ASUS إلى الاختراق عبر هجوم استهدف سيرفرات الشركة المسؤولة عن تحديث أنظمة منتجاتها المختلفة.

والآن ردت الشركة على هذه الأخبار، عبر التواصل بشكل مباشر مع المتضررين عبر فريق الدعم الخاص بها، لضمان التخلص من الفيروسات والبرامج الخبيثة المحتمل تثبيتها في أجهزة المستخدمين.

كما وأطلقت إصدار جديد من البرنامج المسؤول عن سيرفرات التحديث المباشر Live Update (تستطيع التحقق من النسخة التي لديك من خلال إرشادات الشركة من هنا) يمتلك هذا الإصدار حماية من الهجمات التي حدثت، بحيث تم ملئ الثغرات الأمنية الموجودة سابقاً.

ليس هذا فحسب بل قامت الشركة بابتكار أداة لفحص الأجهزة والتحقق من وجود أي برامج خبيثة من هذا الهجوم، كي يتم التخلص منها، يمكنكم الحصول على هذه الأداة من هنا.

أكدت الشركة في نهاية رسالتها الرسمية، بأن عدد قليل للغاية من المستخدمين وقعوا ضحية لهذا الهجوم، وليس كما أشارت التقارير الأولى، بالإضافة إلى أن الأجهزة المتضررة هي الحواسب المحمولة من إنتاج الشركة، وجميع المنتجات الأخرى غير متضررة أبداً حسب ما أكدته.

أما بالنسبة لمن تعرض لضرر بالفعل من هذا الهجوم، فتنصج الشركة إجراء نسخ احتياطي للملفات وإعادة النظام إلى وضع المصنع، لأن هذا سوف يقضي على البرامج الخبيثة بالكامل، ومن الأفضل أيضاً تحديث كلمات المرور بشكل مستمر حسب ما ذكرت.

 

المصدر

.

.

اترك تعليقاً