شاشة EX3203R تولد بمميزات فريدة

ليست BenQ وعلامتها التجارية Zowie بغريبة على عالم الهاردوير المخصص للألعاب، فهي تتألق بتقديم شاشات لاقت الكثير من النجاح وموجهة للاعبين من كل الفئات. أما اليوم فقررت تعزيز خطوطها بإطلاق أحدث موديلاتها للشاشات المنحنية. تتمتع الـ EX3203R بقوس انحناء بمقياس 1800R وحجم 32 بوصة لتمكن المستخدم من رؤية واضحة لجميع معالم اللعب. مع تقنية HDR – High Dynamic Range بحد أقصى للسطوع يصل إلى 400 cd/mm2 ويساعد الإنحناء الخفيف على ضمان أن جميع أنحاء الشاشة ستكون على نفس البعد من المستخدم مما يحسن من تجربة اللعب.

وبالحديث عن تحسين تجربة اللعب، فإن الشاشة تأتي بدقة 2560×1440 من لوحة من نوع VA – Vertical Alignment التي تجد حلاً أوسط بين دقة الألوان والحفاظ على المعدلات السريعة، حيث تتمتع بمعدل إنعاش 144Hz لتقدم للاعبين إختياراً يؤخذ في عين الاعتبار حين البحث عن شاشة سريعة لتجربة ألعاب من نوع آخر. وإن لم يكن هذا كافياً للفت الإنتباه فربما تساعد على هذا تقنية AMD FreeSync 2 .

منافذ التوصيل بشاشة BenQ EX3203R
منافذ التوصيل بشاشة BenQ EX3203R

ما هي تقنية AMD FreeSync 2 ؟

أعلنت AMD عن تقنية FreeSync 2 في مطلع العام الماضي ضمن سلسلة الإعلانات التي تم الإعلان عنها حينئذ. تعني تقنية FreeSync بوجه عام أن الشاشة يمكنها تعديل معدل إطاراتها على معدل إطارات بطاقة AMD الرسومية للحفاظ على سلاسة الصورة واللعب. تختلف FreeSync 2 عن النسخة الأولى بتوسيعها لنطاق معدلات الإطارات التي يمكن أن تدعمها هنا. إضافة إلى تقنية جديدة كلياً وهي LFC – Low Framerate Compensation، وهي تقنية مفيدة حيث تقوم بالحد من عدم الاستقرار في الصورة حين يكون المعدل قليلاً، وذلك عن طريق جعل الشاشة تقوم بإدخال بعض الإطارات المرسومة بين الإطارات القادمة من البطاقة من أجل صورة أنعم. ويتم رسمها إستناداً إلى آخر إطار تم إرساله من البطاقة.

على صعيد التوصيل، تأتي الشاشة بمنفذي HDMI 1.4 ومنفذ DisplayPort 1.2 للعرض، بجانب منفذي USB 3.1 Type-A وآخر من نوع Type-C.

لا توجد حتى الآن معلومات عن تاريخ توافر الشاشة أو عن سعرها، ولكن يتوقع أن تتوفر قريباً هذا العام.

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً