صرحت شركة NVIDIA في مؤتمر جديد أنها ستوسع من انتشار تقنيات تتبع الأشعة DXR Ray Tracing في بطاقاتها GTX الأضعف أو الأقدم، بعد أن أدركت أهتمام باقي الشركات بها كما لاحظنا سابقاً.

وتبين أن الشركة ستجلب هذه التقنيات إلى بطاقات من سلسلة 10 (أي تحديداً بطاقة GTX 1060 6 GB والأحدث) وأيضاً لسلسلة GTX 16 حديثة العهد (GTX 1660, GTX 1660 Ti).

من الجدير بالذكر أن دعم هذه التقنيات لن يكون متوفر في كافة الألعاب وإنما فقط في تلك التي تعتمد على محركات تطوير Unity و Unreal، على الأقل في الوقت الحالي، حيث تخطط الشركة لتقديم المزيد من التفاصيل حول الموضوع قريباً.

هذا وتنوه الشركة أن تفعيل طور DXR لن يكون مماثل الجودة والفعالة في كافة البطاقات، كما نتوقع جميعاً، وقدمت لنا صور لاستعراض الاختلاف.

ستكون لعبة الأونلاين الضخمة Dragon Hound أول لعبة تدعم هذه التقنيات على بطاقات GTX سابقة الذكر، وسوف يتبعها ألعاب مثل Battlefield V و Shadow of the Tomb Raider، بجانب أدوات اختبار أداء مثل Port Royal.

المصدر

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

.

اترك تعليقاً