شركة Thermalright المشهورة في حلول التبريد الهوائي كشفت عن واحدة من أقوى حلول التبريد الهوائي مع المشتت الضخم ARO-M14 من الفئة العليا. هذا المشتت القوي بمواصفاته وجودة تصنيعه موجه نحو تبريد معالجات Ryzen التي تعمل على سوكيت AM4, فهو سوكيت مصمم بشكل خاص فقط لهذا السوكيت ليكون قادر على عرض أفضل تبريد لتلك المعالجات.

هذا المشتت كبداية يأتي بإصدارين الأول ARO-M14G وهو قادم بغطاء ذو لون رمادي ,بينما إصدار ARO-M14O فهو ياتي بغطاء ذو لون برتقالي يعطي لمسة جمالية مناسبة لمعالجات Ryzen المتميزة باللون البرتقالي. بالمناسبة هذا المشتت مستند بشكل كبير على المشتت السابق HR-02 Macho Rev. B ولكن الاختلاف الأكبر يعود إلى تصميمه بلسمات مخصصة نحو معالجات Ryzen وسوكيت AM4 وقدومه بمعجون حراري مسبق على سطح المشتت.

كمواصفات ياتي المشتت ببرج واحد مصنوع من الألمنيوم مع مجموعة كبيرة من الزعانف المتضمنه بداخله 6 أنابيب نحاسية بحجم 6mm عالية الجودة المطلية بالنيكل ليكون لها الدور الأكبر في امتصاص الحرارة من المعالج المركزي. يأتي مع المشتت مروحة TY-147 A 140 mm بسرعة دوران تتراوح بين 300 و 1300 دورة في الدقيقة التي تسمح بتوفير ضخ هوائي يتراوح بين  28.7m³/h و 125m³/h, مع مستوى ضجيج يصل إلى 21 ديسيبل.

إن كنت تفكر بكسر السرعة بشكل عنيف فهذا المشتت سيكون قادر على التعامل معه بشكل قوي, فهو قادر على التعامل مع معالج مركزي يستهلك حتى 240 واط, بالنسبة للسعر للأسف لم تكشف الشركة عن ذلك حتى الأن.

هل جربت أي من مشتتات شركة Thermalright؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً