قد يكون أغلبكم تمنى أن يكون هناك لوحات أم بسعر منخفض في هذه الفترة ليقوم بشراء معالجات إنتل من الجيل الثامن المميزة بانوية سداسية, ولكن للأسف هذا الامر لم يحدث حتى الأن بسبب توفر فقط شريحة Z370 من الفئة العليا مرتفعة الثمن, فأغلب اللوحات الأم متوفرة في الأسواق بسعر مرتفع نوعاً ما. فلو نظرنا إلى الجيل السابع سنرى تشكيلة من الشرائح بين الفئة العليا, المتوسطة, والاقتصادية.

هذا الأمر يجعلك قادر على التوجه نحو تلك المعالجات لتشتري اللوحة المناسبة لك من الناحية المالية. الأمر الجيد الأن ولكل هؤلاء المنتظرين أن إنتل بصدد إطلاق تشكيلة من معالجات Core i3 و Core i5 بجانب Pentium Gold و Celeron بأسعار مشجعة كوجبة ثانية من معالجات الجيل الثامن, يواكب هذا الإطلاق لوحات أم من مختلف الشركات المصنعة تشمل شرائح H370/B360/H310 في الربع الأول من هذا العام.

المعلومات تشير إلى أن الإطلاق سيكون في شهر مارس وهو شهر مميز خاصة مع وجود العديد من الأمور التي يشاع أننا سنراها مثل بعض التفاصيل الجديدة بخصوص معمارية انفيديا القادمة فولتا وعائلة بطاقات GTX 20, بجانب إشاعات عن شيء جديد من AMD. شريحة H370 ستكون بنسبة كبيرة قريبة من مميزات شريحة Z370 ولكن على الإغلب سينقصها دعم كسر السرعة, تليها شريحة B360 من الفئة المتوسطة, وأخيراً الشريحة الاقتصادية H310 التي ستتمتع بالمميزات الأساسية المطلوبة لتشغيل معالجات الجيل الثامن بشكل جيد.

بالمناسبة العديد من مواقع الشراء بدأت بعرض صور وأسماء اللوحات الأم الجديدة بهذه الشرائح, من جيجابايت, و ASUS, بجانب MSI و ASRock وغيرها. التوقعات كذلك تشير إلى أن تكون اللوحات المستندة على شريحة H370 بسعر 100 إلى 170 دولار, بينما اللوحات المستندة على B360 ستكون بين 80 إلى 130 دولار, أما لوحات H310 فستكون بين 50 و 70 دولار.

هل تفكرون بالتوجه لمعالجات الجيل الثامن مع هذه اللوحات الجديدة بشرائح إنتل؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً