بكل تأكيد انت لا تنظر إلى قرص تخزين عادي بل انت تنظر إلى تحفة فنية استطاع فيها مهندسي Plextor من تجاوز الكثير من المنافسين بأرقام لربما لم نراها من قبل. فخلال مشاركتها في فعاليات معرض Computex 2018 كانت قد كشفت لنا عن جديدها في عالم تخزين NVMe SSD فائق السرعة لتبهر الكثير من الحضور. لكن اليوم كشفت لنا المزيد من التفاصيل حول هذه التحفة الفنية التي تعرضها لنا بحجم كبير مخصصة للشركات التي تعتمد على سرعة النقل العالية للبيانات.

لمن لا يعرف شركة Plextor فهي تعتبر من الشركات الرائدة في عالم أقراص SSD الموجهة للاعبين, ومحطات العمل ومختلف القطاعات. القرص الجديد الذي كنت أتحدث عنه هو M9Pe Extreme Ultra Hi-Speed NVMe SSD الجيل التالي الذي تم عرضه في البداية بشكل مخفي مع غطاء كبير الحجم يغطي التحفة الفنية التي تقف وراء وصول سرعة القراءة إلى 6500MB/s وسرعة الكتابة إلى 5000MB/s! هذه الأرقام في سرعة القراءة والكتابة تعتبر مذهلة من دون أدنى شك ولكن ماهو السر في هذه التكوينة من القطع التي جعلتنا نحصل على هذه السرعة الهائلة؟

سرعة قراءة خارقة 6500MB/s يحققها قرص Plextor M9Pe Extreme NVMe SSD!

حسناً ما نعرفه أن هذا القرص يعتمد على PCB كبير الحجم مزود بأربع أقراص M.2 مع محول NVMe جديد كلياً وهو Marvell 88NR2241 بجانب استخدام عدة قطع خاصة تعتمد على تقنيات Plextor الحصرية “والتي بالمناسبة لا نعلم عنها شيء بعد”. تلك التركيبة جعلت منه قادر على عرض أداء استثنائي لتقديم أداء عالي المستوى المطلوب من قبل المحترفين وغيرهم من مستخدمي التطبيقات كثيفة مثل محرري الرسوم المتحركة وشركات صناعة الأفلام. ليس ذلك فحسب بل هو يعرض لنا دعم لوضعية RAID مما يعرض أداء محسناً لا مثيل له.

بالمناسبة كان قد تحدث السيد Nigel Alvares وهو نائب الرئيس لقسم أقراص SSD وحلول التخزين لمراكز البيانات لشركة Marvell عن أمر مهم وهو محول NVMe ذكي الأول من نوعه في الوقت الحالي. من خلال الصورة نلاحظ اتصال القرص بمنفذ PCIe 3.0 x8 الكافي لكي ليعمل القرص بكامل قدرته كما نلاحظ تمتعه بمشتت تبريد صغير موضوع على المتحكم. متى سيطلق حل التخزين الجديد؟ حتى الأن لا نعلم ولكن بكل تأكيد نحن على موعد لرؤية المزيد من التفاصيل المتعقلة بالأسعار وفترة الإطلاق قريباً.

ما رأيكم بهذه الأرقام المذهلة في سرعة القراءة والكتابة التي حققها قرص M9Pe Extreme من الجيل التالي ؟ شاركونا الأن

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً