من لا يعرف شركة ASRock التي كسبت أسمها بشكل جيد في سوق اللوحات الأم, فبعد أن كانت لوحاتها لا تمتاز كثيراً بالتصاميم الجميلة والمميزات المرفقة معها نجد خلال السنوات الماضية تميز الشركة ليس فقط بجودة تصنيع لوحاتها بل جعلتها بتصميم جذاب جدا ومميزات تنافس فيها الشركات الأخرى خاصة على صعيد حلول التعدين للعملات الرقمية. فأخر منتجاتها كانت لوحة H110 ProBTC التي قدمت لنا مع 12 منفذ PCIe 2.0 x1 لتركب عليها بذلك 12 بطاقة رسومية.

أخبار هذا الصباح الجميل من DigiTimes تؤكد وفقاً لمعلومات من داخل السوق بأن شركة ASRock على ما يبدو قد قررت أن الوقت قد حان لتدخل في عالم البطاقات الرسومية خاصة بعد أن رأت هذا الكم الهائل من الطلب على البطاقات الرسومية والذي يعني بلغة الأرقام أرباح مالية كبيرة. دخولها في هذا العالم سيكون وفقاً للمعلومات الواردة بشراكة مع AMD لتصنع فقط بطاقات Radeon, لكن حتى الان لا أحد يعلم إن كانت البطاقات المصنعة ستكون للاعبين ام ستكون لكل الطرفين أي للتعدين وللعب.

المؤكد وفقاً للمعلومات كذلك أن ASRock تحقق مبيعات جيدة على صعيد اللوحات الأم العليا بجانب المنتجات الأخرى مما يعني زيادة أرباح الشركة خلال عام 2018. المشكلة الوحيدة بنظرنا في حالة دخولها لهذا السوق ان أسعار البطاقات مرتفع + ليس هناك كمية كبيرة من البطاقات, فهناك نقص حاد في الأسواق مما سيجعل إنطلاقتها في هذا السوق بلغة الأرقام أيضاً ضعيفة. لكن لربما تفكر الشركة بان تنتظر اللحظة المناسبة لتجمع الكمية الأكبر من البطاقات وتطلقها بوقت واحد مما سيعطي زخم أكبر لخط منتجاتها الجديد في عالم البطاقات الرسومية.

في حالة دخلت ASRock سوق البطاقات الرسومية, هل يمكن أن تفكر بشرائها؟ شاركونا الان

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً