رغم تطوير المشتتات المائية إلا أن سوق المشتتات الهوائية ما يزال يحظى بقبول كبير بين المستخدمين وكاسري السرعة بفضل جودته وسعره المغري مقارنة بحلول التبريد المائي. Cooler Master كما هو واضح تهتم بكلتا الفئتين من حلول التبريد لتطلق الأن كلاً من المشتت الهوائي MasterAir MA620P و MA621P اللذان يدفعان بأداء التبريد الهوائي لأبعد من التبريد المائي المتكامل AIO ذو الجودة العادية.

يعتمد هيكل المشتت على برجين من زعانف الألمنيوم التي تدخل بداخلها مجموعة من الأنابيب النحاسية عالية الجودة يصل عددها حتى 6 أنابيب القادرة على توصيل حراري فعال مع تقنية CDC 2.0 ليزيد بذلك من مساحة سطح التبريد للمشتت بنسبة 45% ليساعد على تحسين قدرة التبريد للمعالج المركزي بشكل واضح.

يتصل مع المشتت كذلك مروحتين MasterFan MF120R RGB عالية الجودة والقادرة على نقل وتبديد الحرارة عند مستويات كفؤة للغاية فليس كل مروحة تبريد قادرة على تقديم مستوى ضخ هوائي كافي, فالأمر يعتمد على نوعية المحرك المستخدم ومدى ذكاء تصميم شفرات المروحة وهذا ما تتمتع به تلك المروحة. الجيد لعشاق إضاءة RGB أن مروحة MasterFan MF120R RGB تدعم بشكل رسمي نظام الإضاءة على كل من لوحات ASUS, Gigabyte, MSI و Asrock لتعرض لهم تزامن لوني RGB حقيقي.

قد تعتقد أن وجود مروحتين غير كافي؟ لا تقلق جنون مهندسي Cooler Master سيسمح لك بوضع مروحة ثالثة لتصل إلى مستوى جديد من التبريد في عالم المشتتات الهوائية. تخيل 3 مراوح MasterFan MF120R RGB!!

في المزيد من التفاصيل التي يجب عليك معرفتها عن مشتت MasterAir MA620P و MA621P TR4 هو أن كلاهما يأتيان مع وحدة تحكم RGB واثنين من مراوح تبريد MasterFan MF120R RGB . لديك الخيار بالتحكم بالإضاءة لتضبط اللون من على المروحة لمزيد من التناسق بين إضاءة مكونات حاسوبك والمشتت، وبما ان تلك المراوح متوافقة كليا مع لوحات ASUS, Gigabyte, MSI و Asrock فخيار التزامن أصبح ممكناً.

الجيد في هذه المشتتات الهوائية القوية هو ان إصدار MasterAir MA621P TR4 يمتلك قاعدة مناسبة تماما لسوكيت TR4-SP3 ليضمن أن معالجات AMD Threadripper ستتصل بسطح المشتت بشكل مثالي وبالتالي نقل الحرارة الأمثل لتشتيت أفضل. يدعم المشتت كلاً من سوكيت LGA 2066 / 2011-v3 / 2011 / 1366 / 1156 / 1155 / 1151 / 1150 / 775 وسوكيت AM4 / AM3+ / AM3 / AM2+ / AM2 / FM2+ / FM2 / FM1.

حتماً هكذا وحش سيكون مكلف؟لابد له أن يكون مرتفع الثمن مقارنة بمواصفاته المغرية, فسعر هذا المشتت المغري والذي أغراني شخصياً لشرائه هو 70 دولار لإصدار MA621P..ما رأيكم به؟ هل يمكن أن تفضله على المشتت المائي؟ شاركونا الأن فرأيكم يهمنا

ما هو انطباعك؟

اترك تعليقاً