أعلنت AOC عن إضافة جديدة لعائلتها من شاشات AGON لتقدم لنا شاشة AOC AGON AG322QC4 التي تعرض تجربة مشاهدة ولعب أفضل بفضل تمتعها بتقنيات كثيرة فهي تاتي بحجم 31.5 بوصة من نوع VA, بدقة عرض QHD أي بدقة 2560×1440 بنسبة عرض 16:9, مع دعم معيار HDR400, بنسبة تباين 2000:1, زمن استجابة 4ms, ودعم تقنية FreeSync 2 الجديدة ولا ننسى ان الشاشة الجديدة تأتي منحنية بقدر 1800R.

كما ذكرنا تاتي شاشة AG322QC4 مع تقنيات العرض الحديثة من أجل بصريات واقعية وتجربة اللعب الأكثر سلاسة مثل VESA Display HDR 400 و Radeon FreeSync 2. مواصفات VESA HDR400 تضمن ذروة سطوع 400cd/m² ، مستويات لون أسود محسنة، تسلسل لون أعلى وعمق لوني أكثر. لتجربة اللعب الخالية من مشكلة التمزق والتنتيع في المشاهد المعروضة على الشاشة، فإن تقنية AMD’s FreeSync 2 المحسنة عن الإصدار السابق تدعم معدل تحديث متفاوت من خلال مزامنة معدل تحديث الشاشة مع معدل إطار البطاقة. لكن الجديد مع تقنية FreeSync 2 أنها تعرض لنا مساحة لونية أكبر ودعم معيار HDR مع خمول أقل من شاشات HDR التقليدية.

كما الشاشات السابقة تاتي AG322QC4 بلمسة انيقة ولكن ما سيكون مختلف أنها تاتي بشاشة منحنية بقدر 1800R , فهذه الانحناءة تسمح لعين المستخدم بأن يشاهد طرفي الشاشة بسهولة دون الحاجة لتحريكها بنسبة كبيرة مما يجعل من تجربة اللاعب أفضل بوضوح. ماذا لدينا أيضاً من التفاصيل؟ وفقاً للمعلومات الرسمية شاشة AG322QC4’s VA تتميز بدقة QHD (2560×1440) التي بدأت تحقق انتشار بين اللاعبين فهي تعتبر الدقة المتوسطة التالية للاعبين, فحتى اليوم ما تزال دقة 1080 بكسل هي الأكثر استخداماً بينما دقة 4k فهي ما تزال قليلة جداً بين اللاعيبن بسبب التكلفة الكبيرة لسعرها وسعر المنصة القادرة على تشغيلها، بالتالي فإن دقة QHD تزود تجربة أفضل وتكلفة مالية مقبولة للمنصة, لتعرض لنا صورة أكثر تفصيلا بأربع مرات عن دقة 720p.

حتى يحقق اللاعبون تجربة لعب سلسة, يحصل اللاعبون على معدل تحديث 144Hz وزمن استجابة 4ms GtG وبفضلهما ستزيل أثار غشاوة الحركة ومنح اللاعبين ردود بصرية أفضل بكثير عند لعب الالعاب سريعة الحركة. نمط AOC Low Input Lag يحسن استجابة الشاشة أكثر بكثير. في هذا النمط، إشارة الفيديو تتجاوز معظم عمليات النقل التي تتم بواسطة بواسطة الأجهزة المدرجة (الماوس/الكيبورد) بحيث يُترجم ذلك على نحو أسرع على الشاشة وهو أمر مطلوب من اللاعبين المحترفين.

شركة AOC تعرض أيضاً نمط AOC Game Mode ليعرض لنا إعدادات معدلة لمختلف الفئات الألعاب مثل FPS, Racing أو RTS من أجل استجابة أسرع ومشاهدة أكثر وضوحا. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين حفظ الأنماط المجهزة مسبقاً كذلك. أما ميزة AOC Shadow Control فهي تسمح للاعبين باختيار مستويات التظليل في إعدادات OSD ،لزيادة معدل الإضاءة في الأماكن المظلمة أو تعتيم المساحات الساطعة جدا. اللمسة الجمالية كذلك تكمن مع أضواء LED الموجودة على الحافة السفلية وخلف الشاشة، حيث يمكن للاعبين الاختيار من اللون الأحمر، الأخضر، الأزرق.

هذه الشاشة الجديدة ستكون متاحة في الأسواق بسعر 600 يورو خلال شهر يونيو..ما رأيكم بها؟ هل تجد نفسك كلاعب بحاجة لدقة QHD؟ ام ما تزال تفضل دقة 1080 بكسل الأكثر استخدام بين اللاعبين حول العالم؟ شاركونا الأن

اترك تعليقاً