أعلنت شركة ابل مؤخرًا عن شرائح معالجة جديدة وكشفت عن حواسب MacBook Pro تتمتع بهذه الشرائح وتجلب معها دفعة كبيرة نحو الأمام في المواصفات.

لكن بالطبع لم يتغير كل شيء ولذلك سوف نقدم لكم في هذه المقالة نظرة سريعة على أبرز مزايا الحواسب الجديدة، يمكنكم قبل ذلك العودة إلى المقالة السابقة لمعرفة جميع التفاصيل عن الحواسب الجديدة.

عمر بطارية أطول

الإعلان عن حواسب MacBook Pro جديدة مع أحدث شرائح المعالجة

نتيجة استخدام شرائح المعالجة الجديدة من ابل، تأتي حواسب MacBook Pro الجديدة مع ميزة هامة وهي عمر أفضل للبطارية عند الاستخدام.

حيث تتميز الشرائح الجديدة باستهلاك أكثر فعالية للطاقة مما يقلل من هدرها وبالتالي يحسن من عمر البطارية.

أنوية أكثر في جميع الإصدارات

جميع خيارات وإصدارات الحواسب الجديدة تمتلك شرائح المعالجة الجديدة من ابل وبالتالي تم تعزيزها بمواصفات أفضل عبر هذه الشرائح التي شهدت تحسينات ملحوظة في عدد أنوية المعالجة الرئيسية وأنوية حوسبة الرسومات.

الشريحة الأضعف من الشرائح الجديد M2 Pro على سبيل المثال، تتمتع الآن بـ 10 أنوية معالجة و 16 نواة حوسبة رسومات.

دعم الأول من نوعه للشبكات اللاسلكية

تعتبر هذه العائلة من حواسب الماك رائدة والأولى من نوعها في دعم شبكات الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi 6E والتي تعرف أيضًا بتسمية 802.11ax .

الجيل الأحدث من هذه الاتصالات اللاسلكية يتيح سرعة إنترنت أفضل.

توصيل HDMI أحدث

الحواسب الجديدة MacBook Pro تشهد انتقال شركة ابل أخيرًا من التصميم السابق المتعرف عليه لمداخل التوصيل الشهيرة إلى الجيل الأحدث من هذا المدخل والذي يعرف باسم HDMI 2.1 ويدعم دقة أعلى ومعدلات إطار أكثر.

مدخل التوصيل الجديد يتوفر في إصدار 14 إنش و 16 إنش.

السعر نفسه

لحسن الحظ لم تطرح الشركة أسعار أعلى أو أبهظ وإنما سعر الحواسب الجديدة لا يختلف عن الجيل الماضي عندما تم طرحه في الأسواق.

الأسعار تبدأ من 2000 دولار لإصدار 14 إنش و 2500 دولار لإصدار 16 إنش.

المصدر

.

Leave a Reply