شركة AMD تكشف عن بطاقة AMD Radeon RX 5500 XT الرسومية

شركة AMD تكشف عن بطاقة AMD Radeon RX 5500 XT

أعلنت شركة AMD اليوم عن بطاقة رسومات Radeon RX 5500 XT، التي تستفيد من قوة معمارية الألعاب AMD RDNA الرائدة، بذاكرة تصل إلى 8 جيجابايت وميزات AMD Radeon Software Adrenalin 2020 Edition المميّزة تطلق البطاقة العنان للمستوى التالي من ألعاب 1080p عالية الأداء.

تعتبر البطاقة أحدث إضافة إلى البطاقات الرسومية من سلسلة AMD Radeon RX 5500 التي تم الإعلان عنها في أكتوبر الماضي، تم تحسين بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 5500 XT لتقديم ألعاب AAA و esports عالية الأداء بدقة 1080p. وقد تم تصميمها وفقًا لتقنية معالجة 7nm الرائدة في الصناعة، ودعم تقنية PCIe 4.0 ذات النطاق الترددي العالي والمتوفر مع ذاكرة GDDR6 بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت، ويوفر أداء أسرع بنسبة تصل إلى 13٪ في المتوسط ​​في أفضل ألعاب AAA الحالية مقارنة بالمنافسين، ويوفر ما يصل إلى 60 إطارًا في الثانية (FPS) في ألعاب AAA محددة وما يصل إلى 90 إطارًا في العاب ثانية في اعلى عناوين ألعاب الرياضيات الالكترونية المحددة.

وقال سكوت هيركيلمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام لمجموعة Radeon Technologies: “اليوم، يلعب أكثر من 64 في المائة من اللاعبين بدقة 1080p، وهم يتوقعون إطارات عالية ذات رسومات عالية الدقة، وتأخر منخفض، وتجارب ألعاب غامرة بالكامل”. واضاف “لقد صممنا بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 5500 XT مع وضع هذه الألعاب في الحسبان، وبذلك نوفر القدرة الحصانية والكفاءة في استخدام معمارية الرسومات AMD RDNA بسعر يمكن الوصول إليه حتى يتمكن اللاعبون في كل مكان من الاستمتاع بإاعلى إطارات مبهرة وصور مرئية واضحة في عناوينهم المفضلة”.

توفر بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 5500 XT أداءً مذهلاً وكفاءة في استخدام الطاقة، حيث توفر مجموعة من الإمكانات المثيرة وميزات AMD Radeon Software Adrenalin 2020 Edition لتقديم تجارب ألعاب تتميز بسلاسة عالية ورائعة بدقة 1080p، بما في ذلك:

  • معمارية AMD RDNA – تم إنشاؤها من الألف إلى الياء للحصول على أداء فائق وقابلية للتوسعة وكفاءة في استخدام الطاقة، ومصممة لتوفير اعلى اداء الألعاب المستقبلية، توفر معمارية ألعاب AMD RDNA ما يصل إلى 1.6X أداء ألعاب أعلى لكل واط من بطاقات رسومات Radeon القائمة على معمارية (GCN) الرسومية من الجيل السابق.
  • تقنية AMD Radeon Anti-Lag تقلل بشكل كبير أوقات استجابة الإدخال إلى الشاشة، بما في ذلك جعل لعبة Overwatch أكثر استجابة بنسبة 22 بالمائة وتقديم ميزة تنافسية في طريقة اللعب.
  • تقنية AMD Radeon Boost توفر زيادة أداء تصل إلى 20 بالمائة خلال سيناريوهات الألعاب السريعة الحركة في PUBG من خلال تقليل دقة الصورة بشكل ديناميكي وزيادة الإطارات وسيولة وتعزيز الاستجابة دون أي تغيير يذكر في جودة الصورة.
  • تقنية AMD Radeon Image Sharpening (RIS) – تجلب الوضوح والنقاء إلى الصور المرئية داخل اللعبة التي تم تنعيمها من خلال الارتقاء بالمؤثرات في عناوين DirectX 9 و 11 و 12 و Vulkan. وعند الإقتران مع تقنية Radeon GPU upscaling، فإن RIS تمكن حدة الصور المرئية ومعدلات الإطارات على الشاشات عالية الدقة.
  • ادوات AMD FidelityFX – مجموعة أدوات مفتوحة المصدر لمطوري الألعاب تسهل عليهم إضافة تأثيرات عالية الجودة بعد العملية تجعل الألعاب تبدو جميلة مع توفير التوازن الأمثل بين الدقة والأداء المرئي. بالتوفر على GPUOpen، تتميز FidelityFX بشحذ التباين (CAS)، الذي يرسم التفاصيل في المناطق منخفضة التباين مع تقليل الآثار الناتجة عن إجراءات شحذ الصور النموذجية.
  • أكبر نظام بيئي لعرض الألعاب – مع أكثر من 900 شاشة معتمدة للاختيار من بينها، يمكن للاعبين الاستمتاع بلعبة خالية من التمزق باستخدام تقنية AMD Radeon FreeSync و Radeon FreeSync 2 HDR.

حزمة العاب AMD Radeon Raise

بطاقة رسومات AMD Radeon RX 5500 XT الجديدة مؤهلة للحصول على أحدث حزمة العاب من AMD Radeon Raise the Game، والتي توفر للاعبين Monster Hunter World: Iceborne Master Edition وثلاثة أشهر من الوصول المجاني إلى Xbox Game Pass للحاسب الشخصي مع شراء جهاز بطاقة الرسومات AMD Radeon  RX 5500 XT. تعرف على المزيد هنا.

السعر والتوفر

تتوفر بطاقات رسومات AMD Radeon RX 5500 XT بدءًا من اليوم من خلال شركاء التصنيع بما في ذلك ASRock و ASUS و Gigabyte و MSI و PowerColor و SAPPHIRE و XFX، بسعر يبدأ من 169 دولارًا أمريكيًا.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu