أعلنت شركة AMD اليوم أنها تتيح نظامًا بيئيًا مفتوحًا لمصنعي المكونات الأصلية لإنشاء وتخصيص أجهزة حاسب مصغرة عالية الأداء، مدعومة بمعالجات AMD Ryzen Embedded V1000 و R1000.

وتعد ASRock Industrial و EEPD و OnLogic و Simply NUC أول مصنعي المعدات الأصلية الذين يعرضون ويبيعون هذه المنصات المصغرة للحاسب الشخصي الجديدة للأسواق الصناعية والإعلامية والاتصالات وأسواق الشركات. تقدم هذه الشركات للعملاء نظامًا أساسيًا مفتوحًا وقابلاً للتخصيص استنادًا إلى معالج CPU / GPU عالي الأداء مع دعم محيطي موسع وميزات أمان متعمقة وتوافر معالج مدته 10 أعوام.

“لا يقتصر الطلب على الحوسبة عالية الأداء على الخوادم أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. يقول Rajneesh Gaur ، نائب رئيس الشركة ورئيس مجلس إدارة الشركة: “يريد العملاء الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي يمكن أن تدعم معايير البرامج المفتوحة، والتي تتحمل أعباء العمل القصوى، وحتى عرض محتوى 4K، كل ذلك مع معالجات مضمنة لديها توفر مخطط له لمدة 10 سنوات”. وقال مدير عام الحلول المدمجة لدى AMD. “لهذا السبب اختار العديد من شركائنا في التكنولوجيا معالجات AMD Ryzen Embedded لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الصغيرة الخاصة بهم. نحن متحمسون للعمل معًا ولتزويد الصناعة بنظام بيئي مفتوح جديد للحوسبة الصغيرة الحجم. ”

قيادة النظام البيئي الأجهزة المتنوعة

تأتي قوة الجهاز من سهولة الاستخدام وقابلية التوسع، والتي بدورها تعتمد على النظام البيئي الذي يدعمها. تتمتع أجهزة الكمبيوتر المصغرة الجديدة هذه  والمدعومة من AMD Ryzen Embedded، بالوصول إلى نظام بيئي للمعالج مضمن موجود يدعم معايير البرامج المفتوحة، بينما يوفر لمصنعي المكونات الأصلية القدرة على إنشاء منصات فريدة قابلة للتخصيص.

تشمل القائمة المتزايدة لشركاء الأجهزة الذين يصنعون أجهزة كمبيوتر مصغرة تدعمها AMD Ryzen Embedded:

  • تهدف ASRock Industrial وأنظمة 4X4 BOX – R1000V و 4X4 BOX – V1000M إلى توفير أجهزة كمبيوتر صغيرة مدمجة فعالة من حيث التكلفة وعالية الأداء ومتعددة الاستخدامات للترفيه المنزلي والتطبيقات التجارية والصناعية.
  • تقدم EEPD عائلة منتجات الكمبيوتر المصغرة المدمجة المدمجة من SBC PROFIVE NUCV و SBC PROFIVE NUCR والتي تتميز بالحوسبة عالية الأداء التي تتطلب الحد الأدنى من المساحة.
  • تطرح OnLogic أول نظامين وهما ML100G-40 و MC510-40. في مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي تعمل بتقنية AMD والتي تعمل على الاستفادة من مزايا الموثوقية ودورة الحياة التي تتمتع بها تجربة OnLogic في بناء أجهزة صناعية متينة.
  • تقدم Simply NUC جهازي Sequoia V8 و Sequoia V6، وهما وحدات متينة وطويلة الأمد لتشغيل شاشات اللافتات الرقمية والأكشاك الإلكترونية وصفائف البيانات وغيرها من الأدوات المساعدة المستقلة.

وصرح جيمس لي، رئيس شركة ASRock Industrial: “لقد رأينا متطلبات الحوسبة عالية الأداء للترفيه المنزلي ، والتطبيقات التجارية والصناعية مثل Digital Signage و Kiosks و IoT Gateway. من خلال العمل مع AMD ، تمكنت ASRock Industrial من تقديم 4×4 BOX-V1000M / R1000V ، مما يوفر لعملائنا حلولًا جديدة فعالة من حيث التكلفة وعالية الأداء. ”

وقال كريستيان بليرش، المدير الإداري ل E.E.P.D: “مع SBC PROFIVE NUCV و NUCR الجديد، لدينا جهاز كمبيوتر شخصي موثوق به وفعال من حيث الطاقة مع أحدث التقنيات في محفظتنا. تلبي هذه المنصات أعلى المتطلبات بسبب معالجاتها المحسنة للطاقة والمفهوم الحراري الحديث عالي الكفاءة. يتيح لنا هذا النظام البيئي لأجهزة الكمبيوتر المصغرة التي تدعمها AMD Ryzen Embedded إنشاء منتجات لعملائنا تتميز بتكاليف منخفضة للتكامل وخيارات دمج بسيطة مع وحدات USB-I / O الخاصة بنا ودرجة عالية من الأمان الوظيفي والموثوقية”.

كما قال جوني تشن، مدير الشراكات في OnLogic: “يأتي إلينا عملائنا بحثا عن حلول موثوقة ومختومة بالكامل، بالإضافة إلى حلول مبردة بفاعلية، ويمكن أن تعمل في أي مكان. إن مساعدتهم في العثور على الكمبيوتر “المناسب” كان دائمًا أكثر من مجرد عامل شكل للجهاز. توفر معالجات AMD الحالية مزيجًا جذابًا جدًا من الأداء والسعر، عندما تقترن بالموثوقية المثبتة لمنصات أجهزتنا ، تخلق إمكانات تطبيق جديدة وتمنح عملائنا وسيلة لزيادة تخصيص حلول الأجهزة الخاصة بهم لمشروعهم الخاص”.

وقال Aaron Rowsell، الرئيس التنفيذي لشركة Simply NUC: “لقد تفوقت Simply NUC في صنع أجهزة كمبيوتر صغيرة ذات عامل صغير لبعض الوقت ، ولكن عندما ألقينا نظرة على خريطة طريق منتجاتنا ، لاحظنا وجود فجوة في تزويد عملائنا بمنصات حياة طويلة عالية الأداء . من خلال نظام Simply NUC Sequoia الجديد، نحصل على إمكانات عالية الأداء وطول العمر المخطط له لمعالجات AMD Ryzen Embedded ودمجها مع تجربة Simply NUC وإنشاء كمبيوتر صغير الحجم ولكن ليس على المتانة أو الموثوقية”.

دعم البرمجيات المفتوحة

تدعم أجهزة الكمبيوتر المصغرة التي تأتي بمعالجات AMD Ryzen Embedded قائمة متزايدة من شركاء البرامج مع حزم تم التحقق من صحتها مسبقًا استنادًا إلى برنامج مفتوح المصدر. يتضمن هؤلاء الشركاء Radeon Open Compute (ROCm) و OpenCL وأكثر من ذلك، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المصغرة هذه تشغيل برنامج لرؤية الماكينة، وكشف الأشياء، والاستدلال على الحافة، والتحليلات من شركاء النظام البيئي لبرنامج AMD، وإنشاء منصة مناسبة تمامًا للتطبيقات التي تتطلب النشر السريع.

يقول ستيفن تشيانج، الرئيس التنفيذي لشركة AlphaInfo: “نحن متحمسون لدعم هذا النظام الإيكولوجي الجديد لأجهزة الكمبيوتر المصغرة التي تدعمها معالجات AMD Ryzen Embedded. في AlphaInfo ، تتيح لنا خبراتنا في تكامل البيانات المتقدمة، وإدارة البيانات الناضجة في تحليل البرمجيات وصناعة التكنولوجيا ، إنشاء أنظمة تطبيق مبتكرة وقوية تلبي احتياجات كل عميل الفريدة، سواء كان ذلك في تطبيق مضمن أو كمبيوتر صغير يوفر طاقة حسابية هائلة”.

وصرح مايك داولريو، نائب رئيس تطوير الأعمال في Beechwoods Software: “يسر Beechwoods أن تكون واحدة من الشركات الشريكة التي تدعم النظام البيئي المفتوح لـ AMD. يستفيد برنامج IoT Edge Gateway من إمكانات الحوسبة المتقدمة لعائلة Ryzen Embedded Processor لتمكين حلول أكثر ذكاءً وأكثر أمانًا مع مساحة رأس للتدقيق في المستقبل”.

وقال إريك سيمون، الرئيس التنفيذي لشركة ClearBlade: “الأطر والمعايير والنظم الإيكولوجية مفتوحة المصدر ضرورية لتحقيق النجاح المستدام للأنظمة المتصلة بهذا الحجم. يشرفنا أن ندعم النظام البيئي لأجهزة الكمبيوتر المصغرة التي تدعمها معالجات AMD Ryzen Embedded، وهي ضرورية لتصميم وهندسة ودعم حلول إنترنت الأشياء الآمنة والقابلة للتوسع.”.

نظرة عامة على معالجات AMD Ryzen Embedded

تجمع معالجات AMD Ryzen المضمنة معمارية AMD “Zen” CPU و “Vega” GPU في حل SoC متكامل لحاسب عالي الأداء لدعم احتياجات الحوسبة الحديثة من التطبيقات الصناعية والإعلامية وتطبيقات المؤسسات.

توفر معالجات AMD Ryzen Embedded V1000 و R1000 حلولاً قابلة للتطوير من 6 واط إلى 54 واط في حزمة متوافقة للعمل على دقة عالية وتهيئة متعددة العرض بدقة 4K ورسومات ثلاثية الأبعاد عالية الأداء مع إتاحة التوافر الممتد الذي يخفف دورات الاستبدال ويقلل العميل التكاليف.

Leave a Reply