لقد تطورت أنظمة ماك بشكل كبير في السنوات الفائتة وأصبحت الإجراءات التي كانت سابقًا تأخذ الكثير من الوقت سهلة اليوم ولا تحتاج الكثير من العناء ولكن لا يعلم جميع المستخدمين حقيقة ذلك!

ولهذا في دليل ماك الجديد سوف نعرفكم على طريقة سهلة وبسيطة سوف تفيدكم كثيرًا عندما تريدون إعادة تسمية مجموعة كبيرة من الملفات دفعة واحدة بدلاً من المضي بكل ملف على حدة.

سوف نستخدم ميزة رئيسية من ميزات نظام الماك التي تعتبر ضمن بنية النظام الداخلية مما يعني أننا لن نحتاج إلى تنصيب برامج إضافية أو شيء من هذا القبيل، فقد تابعوا معنا هذه الخطوات كما يلي:

  1. بعد تشغيل الحاسب بشكل طبيعي، توجه إلى الملفات التي ترغب بإعادة تسميتها
  2. الآن عليك تحديد جميع الملفات التي ترغب بتغيير اسمها، للقيام بذلك انقر على زر Shift باستمرار في لوحة المفاتيح وثم أثناء القيام بذلك انقر بزر الفأرة على الملفات التي ترغب بتحديدها (تستطيع أيضًا القيام بتحديد شامل لجميع الملفات وثم بعد ذلك عبر زر Shift وزر الفأرة تستطيع النقر على الملفات التي لا ترغب بها ليتم التراجع عن تحديدها، ربما هذه الطريقة أنسب بالنسبة لك إن كان عدد الملفات التي ترغب بتحديدها كبير)
  3. الآن حرك الفأرة نحو أحد الملفات المحددة وانقر عليه بزر الفأرة الأيمن
  4. سوف يظهر الآن لسان من الخيارات، انقر على خيار إعادة التسمية
  5. سوف تظهر لك نافذة جديدة الآن، اختر منها قسم صيغة إعادة التسمية Format
  6. سوف تظهر نافذة أخرى، تستطيع تحديد طبيعة الصيغة التي تريدها إن كانت مثلاً تسمية واحدة لجميع الملفات ولكن مع تحديد رقم مختلف لكل ملف أم شيء مختلف،
  7. بعد ذلك عند قسم الصيغة المخصصة، ادخل الاسم الذي تريده للملفات (وكما ذكرنا سيتم نعميمه مع تمييز كل ملف برقم مختلف) وثم انقر على إعادة التسمية

المصدر

.

اترك تعليقاً