قامت شركة EK بإطلاق بلوك تبريد مائي جديدة قائم على مقبس AMD AM4 تنتمي إلى خط منتجات Quantum، وهو EK-Quantum Momentum ROG Strix X570-E D-RGB. وقد تم تصميم هذا البلوك خصيصًا للوحة ROG Strix X570-E للألعاب من ASUS. ويتميز باضائة D-RGB LED القابل للعنونة داخله وهو متوافق مع تقنية ASUS Aura Sync RGB ويوفر تجربة تخصيص إضاءة كاملة لكل diode اضائة في أي وقت.

بلوك EK-Quantum Momentum ROG Strix X570-E D-RGB

يمثل هذا البلوك حل تبريد كامل  من نوع الكل في واحد (المعالج واللوحة الأم) لمعالجات Ryzen AMD وهو مخصص ومتوافق لمقبس AM4 في اللوحة الأم AMOG ROG Strix X570-E.

ويستخدم هذا البلوك أحدث جيل من محركات التبريد EK المستخدم في مجموعة Quantum لضمان أفضل تبريد ممكن لوحدة المعالجة المركزية مع عدم تقليل التدفق إلى المكونات الأخرى. تعمل وحدة التبريد المائية هذه على تبريد وحدة المعالجة المركزية AM4 مباشرةً، بالاضافة الى وحدة تنظيم الجهد (MOSFET). يتدفق السائل مباشرة على جميع المناطق الحرجة، مما يوفر الحل الأمثل لعشاق رفع تردد التشغيل العالية والمستقرة. وكما هو الحال مع بلوكات EK، يتميز الطراز EK-Quantum Momentum ROG Strix X570-E D-RGB بتصميم عالي التدفق ويمكن استخدامه بسهولة مع النظام باستخدام مضخات مياه أضعف أو إعدادات سرعة أقل للمضخة أيضًا. ويأتي بلوك Quantum Momentum أيضًا بإضاءة D-RGB (قابلة للعنونة) متطورة تصل إلى رأس قياسي 5-D 5-DGB قابل للعنونة.

قاعدة البلوك مصنوعة من النحاس المطلي بالنيكل كهربائيا بينما الجزء العلوي مصنوع من مادة الأكريليك عالية الجودة. وتأتي الجهة العلوية مثبتة مسبقا بمسامير من النحاس المطلي بالنيكل ليسهل التثبيت مباشرة.

ويتم تثبيت شريط D-RGB LED رقمي (قابل للعنونة) بثلاثة أسنان 5 فولت في قطعة واحدة يتم توصيلها برأس LED المكون من 3 أسنان للوحة الأم أو يمكن توصيلها بأي وحدة تحكم LED أخرى مؤمنة ذات 3 رؤوس. هذا المنتج متوافق مع برنامج التحكم ASUS Aura Sync RGB. ويجب أن يكون محاذاة السهم الموجود على موصل D-RGB LED ذي الثلاثة أسنان مع علامة + 5V على رأس AURA Addressable Gen2.

وتوصي الشركة بالرجوع إلى اداة EK Cooling Configurator للحصول على تطابق دقيق في التوافق. وتقوم EK بتحديث قائمة التوافق مع الأجهزة التي تم إصدارها حديثًا من مختلف الشركات المصنعة إلى قاعدة بيانات EK Cooling Configurator بحيث تتم إضافة بطاقات الرسومات المتوافقة إلى القائمة يوميًا.

التوافر والاسعار

صُنعت بلوكات EK-Quantum Momentum ROG Strix X570-E D-RGB – Plexi في سلوفينيا بأوروبا وهي متاحة الآن للطلب من خلال EK Webshop و سبكة موزعي الشركة.



اترك تعليقاً